مدارس مداد البيان القسم الابتدائي - المشرف التربوي: أشرف الصباغ مدارس مداد البيان القسم الابتدائي - المشرف التربوي: أشرف الصباغ
جاري التحميل ...

تقويم الأداء الوظيفي لمعلمي (الصفوف الأولية)



تقويم الأداء الوظيفي لمعلمي (الصفوف الأولية) للعام الدراسي 1443 هـ

م الاسم التخصص درجة الأداء  أهم إيجابيات الأداء أهم سلبيات الأداء ملاحظات وتوصيات
1 محمد فتحي رجب معلم صف أول 92 1- الاهتمام بتأسيس الطلاب، وتحسين مستوى الضعف.
2- تفعيل برنامج تعزيز المهارات الخاص بمدارسنا بمنهجية.
1- عدم التركيز على الوسائط البصرية لترسيخ المهارة بصريًّا.
2- مُقل في توظف أوراق العمل لتنميه المهارات الكتابية.
متفاعل مع طلابه، ومتقن لعمله.
2 محمد السيد سباعي معلم صف أول 92 1- تفعيل التبادل لكسر حاجز الرواية ، وإثارة الدافعية للتعلم.
2 متابعة الشروط ، والتحفيز للمشاركة (أنشط مجموعة واتس).
1- عدم تفعيل دور التعلم بالأقران في مرحلة علاج الفاقد المهاري.
2- لا يتابع بعض الطلاب في صحة رسم الحرف أفقيا ورأسيا.
متميز في عمله.
3 عماد محمد توفيق معلم صف أول 91 1- جهوده مكثفة في متابعة الحرب ، وتحسين مستواهم.
2 تفعيل المهارات الخاصة بمدارسنا بحرص شديد.
1- لا ينمي مهارات التحكم العصبي في إمساك القلم باستثمار نشاط (ألون الحرف).
2- عدم تحقيق التوازن الانفعالي، وضبط نبرة الصوت حسب الموقف التعليمي.
مهتم ومتقن لعمله.
4 عادل كردي رمضان معلم صف أول 87 1- تفعيل المسابقات الصفية لإثارة دافعية الطلاب نحو التعلم، وتنمية المهارات.
2- تعزيز التواصل الإشاري للتمييز بين الحركات والحروف.
1- عدم استثمار النشاط الحركي الزائد بإسناد المسؤوليات؛ لتنمية المهارات.
2- جهده لتحسين مستوى الطلاب الضعاف غير منظم، ويرجى توظيف المجسمات.
حريص في عمله.
5 رجب خيري عبد العظيم معلم صف ثاني 90 1- الاهتمام بتفعيل التغذية الراجعة المناسبة للموقف التعليمي.
2- تفعيل برنامج تعزيز المهارات بشكل متميز.
1- لا يفعل بعض الأنشطة الكتابية بمنهجية تربوية؛ لتحقيق الهدف المهاري.
2- لا يحقق التوازن الأفقي بين القراءة والكتابة بشكل منهجي.
مميز في عمله. وحريص على مستوى طلابه.
6 إسماعيل سعد سيد معلم صف ثاني 90 1- استثمار مشروعات الوحدات لكسر جمود المادة.
2- ترقية وجدان الطلاب بتفعيل إستراتيجية لعب الأدوار.
1- عدم الاهتمام بتفعيل برنامج تعزيز المهارات الخاص بمدارسنا لتنمية المهارات القرائية واللغوية.
2- لا يحقق التوازن الزمني بين التهيئة الحافزة وعرض الدرس.
متميز
7 أحمد عبد الله هلال معلم صف ثالث 92 1- الإبداع في إستراتيجيات ومبادئ التدريس.
2- تفعيل أوراق عمل صفية ومنزلية لتنمية المهارات اللغوية.
1- ضرورة الاهتمام بتدريب الطلاب على مستويات الفهم القرائي.
2- عدم استثمار برنامج تعزيز المهارات في علاج الضعف المهاري.
متميز في عمله. وحريص على مستوى طلابه.
8 عبد الله عصام أبو السعود معلم صف ثالث 90 1- تقديم الدعم المناسب لعلاج الفقد المهاري بتفعيل التعلم الذاتي بمنهجية تربوية.
2- مراعاة التمايز بين الطلاب في مرحلتي التقويم البنائي والختامي.
1- لا يستثمر برنامج تعزيز المهارات الخاص بمدارسنا في تنمية المهارات المفقودة.
2- لا ينوع إستراتيجيات التعلم النشط لإضفاء الحيوية على البيئة الصفية.
متميز في عمله.
9 فرج أحمد أمين معلم صف ثالث 90 1- الاهتمام الشديد بتنمية المهارات الإملائية.
2- استثمار الدروس في غرس القيم الإيمانية في نفوس الطلاب.
1- لا يحقق التوازن الأفقي بين المهارات القرائية والكتابية لمعالجة الضعف.
2- عدم نويع إستراتيجيات التعلم النشط بما يسهم في تحقيق الكفايات المستهدفة.
متميز في عمله.
10 أحمد معوض عبد التواب معلم صف ثالث 86 1- طرح أسئلة تأملية تخاطب مهارات التفكير العليا.
2- ربط الدروس ببيئة الطلاب ؛ لتنمية الوعي الاجتماعي.
1- عدم استثمار مشروعات الوحدات لتنمية المهارات، والتخلص من قيود النمطية.
2- لا يثير روح التناقض اللغوي؛ لتحقيق الكفايات المستهدفة.
حريص، وقابل للتطوير.
11 محمود سلامة محمد معلم صف ثالث 85 1- تفعيل البرنامج الإملائي، وتقديم التوجيه المناسب لمعالجة الفقد الكتابي.
2- تقديم التعزيز المعنوي المناسب للموقف التعليمي.
1- لا يوظف الذاكرات الأربع لإدراك العلاقات بين الكلمات المتشابهة إملائيا.
2- لا يراعي المطابقة المنهجية بين الاختبار وإستراتيجية التعلم.
لا يرغب في التجديد.