تقويم الأداء الوظيفي لمعلمي (الصفوف الأولية) للعام الدراسي 1443 هـ |
|||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
م | الاسم | التخصص | درجة الأداء | أهم إيجابيات الأداء | أهم سلبيات الأداء | ملاحظات وتوصيات | |||
1 | محمد فتحي رجب | معلم صف أول | 92 | 1- الاهتمام بتأسيس الطلاب، وتحسين مستوى الضعف. 2- تفعيل برنامج تعزيز المهارات الخاص بمدارسنا بمنهجية. |
1- عدم التركيز على الوسائط البصرية لترسيخ المهارة بصريًّا. 2- مُقل في توظف أوراق العمل لتنميه المهارات الكتابية. |
متفاعل مع طلابه، ومتقن لعمله. | |||
2 | محمد السيد سباعي | معلم صف أول | 92 | 1- تفعيل التبادل لكسر حاجز الرواية ، وإثارة الدافعية للتعلم. 2 متابعة الشروط ، والتحفيز للمشاركة (أنشط مجموعة واتس). |
1- عدم تفعيل دور التعلم بالأقران في مرحلة علاج الفاقد المهاري. 2- لا يتابع بعض الطلاب في صحة رسم الحرف أفقيا ورأسيا. |
متميز في عمله. | |||
3 | عماد محمد توفيق | معلم صف أول | 91 | 1- جهوده مكثفة في متابعة الحرب ، وتحسين مستواهم. 2 تفعيل المهارات الخاصة بمدارسنا بحرص شديد. |
1- لا ينمي مهارات التحكم العصبي في إمساك القلم باستثمار نشاط (ألون الحرف). 2- عدم تحقيق التوازن الانفعالي، وضبط نبرة الصوت حسب الموقف التعليمي. |
مهتم ومتقن لعمله. | |||
4 | عادل كردي رمضان | معلم صف أول | 87 | 1- تفعيل المسابقات الصفية لإثارة دافعية الطلاب نحو التعلم، وتنمية المهارات. 2- تعزيز التواصل الإشاري للتمييز بين الحركات والحروف. |
1- عدم استثمار النشاط الحركي الزائد بإسناد المسؤوليات؛ لتنمية المهارات. 2- جهده لتحسين مستوى الطلاب الضعاف غير منظم، ويرجى توظيف المجسمات. |
حريص في عمله. | |||
5 | رجب خيري عبد العظيم | معلم صف ثاني | 90 | 1- الاهتمام بتفعيل التغذية الراجعة المناسبة للموقف التعليمي. 2- تفعيل برنامج تعزيز المهارات بشكل متميز. |
1- لا يفعل بعض الأنشطة الكتابية بمنهجية تربوية؛ لتحقيق الهدف المهاري. 2- لا يحقق التوازن الأفقي بين القراءة والكتابة بشكل منهجي. |
مميز في عمله. وحريص على مستوى طلابه. |
|||
6 | إسماعيل سعد سيد | معلم صف ثاني | 90 | 1- استثمار مشروعات الوحدات لكسر جمود المادة. 2- ترقية وجدان الطلاب بتفعيل إستراتيجية لعب الأدوار. |
1- عدم الاهتمام بتفعيل برنامج تعزيز المهارات الخاص بمدارسنا لتنمية المهارات القرائية واللغوية. 2- لا يحقق التوازن الزمني بين التهيئة الحافزة وعرض الدرس. |
متميز | |||
7 | أحمد عبد الله هلال | معلم صف ثالث | 92 | 1- الإبداع في إستراتيجيات ومبادئ التدريس. 2- تفعيل أوراق عمل صفية ومنزلية لتنمية المهارات اللغوية. |
1- ضرورة الاهتمام بتدريب الطلاب على مستويات الفهم القرائي. 2- عدم استثمار برنامج تعزيز المهارات في علاج الضعف المهاري. |
متميز في عمله. وحريص على مستوى طلابه. |
|||
8 | عبد الله عصام أبو السعود | معلم صف ثالث | 90 | 1- تقديم الدعم المناسب لعلاج الفقد المهاري بتفعيل التعلم الذاتي بمنهجية تربوية. 2- مراعاة التمايز بين الطلاب في مرحلتي التقويم البنائي والختامي. |
1- لا يستثمر برنامج تعزيز المهارات الخاص بمدارسنا في تنمية المهارات المفقودة. 2- لا ينوع إستراتيجيات التعلم النشط لإضفاء الحيوية على البيئة الصفية. |
متميز في عمله. | |||
9 | فرج أحمد أمين | معلم صف ثالث | 90 | 1- الاهتمام الشديد بتنمية المهارات الإملائية. 2- استثمار الدروس في غرس القيم الإيمانية في نفوس الطلاب. |
1- لا يحقق التوازن الأفقي بين المهارات القرائية والكتابية لمعالجة الضعف. 2- عدم نويع إستراتيجيات التعلم النشط بما يسهم في تحقيق الكفايات المستهدفة. |
متميز في عمله. | |||
10 | أحمد معوض عبد التواب | معلم صف ثالث | 86 | 1- طرح أسئلة تأملية تخاطب مهارات التفكير العليا. 2- ربط الدروس ببيئة الطلاب ؛ لتنمية الوعي الاجتماعي. |
1- عدم استثمار مشروعات الوحدات لتنمية المهارات، والتخلص من قيود النمطية. 2- لا يثير روح التناقض اللغوي؛ لتحقيق الكفايات المستهدفة. |
حريص، وقابل للتطوير. | |||
11 | محمود سلامة محمد | معلم صف ثالث | 85 | 1- تفعيل البرنامج الإملائي، وتقديم التوجيه المناسب لمعالجة الفقد الكتابي. 2- تقديم التعزيز المعنوي المناسب للموقف التعليمي. |
1- لا يوظف الذاكرات الأربع لإدراك العلاقات بين الكلمات المتشابهة إملائيا. 2- لا يراعي المطابقة المنهجية بين الاختبار وإستراتيجية التعلم. |
لا يرغب في التجديد. |