تقويم الأداء الوظيفي لمعلمي (الصفوف العليا) للعام الدراسي 1443 هـ |
---|
م |
الاسم |
التخصص |
درجة الأداء |
أهم إيجابيات الأداء |
أهم سلبيات الأداء |
ملاحظات وتوصيات |
1 |
محمد محمود إمام |
لغة عربية |
90 |
1 تفعيل التعلم الذاتي ودور الأقران في معالجة الأخطاء القرائية. 2- تنمية مهارات التفكير العليا بتوظيف أسئلة الفهم والاستيعاب للنصوص القرائية. |
1- لا ينمي وعي الطلاب لإدراك الفروق بين المكونات اللغوية. 2- عدم تعزيز التواصل الشفهي بالفصحى بين الطلاب. |
متميز في عمله. |
2 |
ياسر أحمد إبراهيم |
لغة عربية |
89 |
1 الاهتمام بتفعيل البرنامج الإملائي لتنمية مهارات الكتابة. 2- بناء جسور التواصل الحواري بالفصحى الميسرة. |
1- لا يطرح أسئلة تأملية تخاطب مهارات التفكير العليا. 2- لم يوظف الذاكرات الأربع لترسيخ الدروس اللغوية. |
جيد، وحريص على عمله. |
3 |
مجدي عبد الهادي رمضان |
لغة عربية |
78 |
1- تفعيل أوراق عمل صفية لمعالجة المهارات المفقودة. |
1- لا ينفذ توصيات إدارة القسم والإشراف التربوي بشكل مناسب. 2- عدم تنويع إستراتيجيات التعلم النشط، والتخلص من قيود نمطية الأداء، وكسر حاجز الرتابة. |
غير متفاعل مع برامج المدرسة ، وغير قابل للتطوير.
 |
4 |
عمرو أحمد حسين |
رياضيات |
91 |
1- تدريب الطلاب على تحويل وحدات القياس والطول من أصغر إلى أكبر والعكس. 2- تجزئة وتفكيك المهارات المركبة تيسيرا لذوي الفقد المهاري. |
1- عدم استثمار اختبار الكتاب في تحقيق التهيئة النفسية مع ضرورة التقويم الذاتي. 2- لا يدرب الطلاب على مفاتيح فهم المسائل اللفظية. |
متميز في مادته، ومتقن لعمله. |
5 |
أحمد محمد أبكر |
رياضيات |
91 |
1- تفعيل لوحة التعزيز الإيجابي لإثارة دافعة الطلاب نحو التعلم. 2- استثمار أنشطة الكتاب للربط بين الهدفين المعرفي والمهاري عن التطبيق مع مراعاة الفروق الفردية. |
1- لا يثير تركيز الطلاب للتميز بين القيم العددية مع التمثيل. 2- عدم إثارة روح التناقض بين الكسر العشري والكسر الاعتيادي للتميز بينهما. |
متميز في عمله. |
6 |
عصام وليد مصطفى |
رياضيات |
89 |
1- بناء علاقات اجتماعية إيجابية بين الطلاب لتفعيل التعلم بالأقران. 2- إثارة روح التنافس الإيجابي لاستنتاج العلاقات بين النظائر العددية. |
1- عدم تفعيل التبادل الأفقي بين الكسور العشرية والاعتيادية. 2- لا ينمي وعي الطلاب للتمييز بين البسط والمقام، لدفع الخلط بينهما. |
حريص، وقابل للتطوير. |
7 |
عبد الرحمن عماش |
إسلاميات |
89 |
|
|
متميز، وحريص في عمله. |
8 |
عبد الله عيد البراك |
إسلاميات |
88 |
1- تنمية المهارات القرائية بقراءة الطلاب أنشطة الدرس. 2- أذهاب الطلاب لا أفهم المعاني تحقيقا للاستيعاب. |
1- عدم توسيع آفاق ومدارك الطلاب فتح الاقتراحات الإبداعية للأسئلة المفتوحة. 2- لا يحقق تهيئة حافزة انتقالية مناسبة لتحفيز الطلاب نحو التعلم الجديد. |
جيد ، ومتفاعل ، وقابل للتطوير. |
9 |
عبد العزيز عبد الله العنزي |
إسلاميات |
88 |
1- غرس القيم الإيمانية المستنبطة من الدروس ، وحث الطلاب على فعلها. 2- تقديم التعزيز المعنوي المناسب للموقف التعليمي. |
1- لم يراع الترتيب المنطقي بين أنشطة الدرس لتحقيق الهدف منها. 2- لا يراعي التمايز بين الطلاب في طرح الأسئلة التحليلية. |
جيد ، ومتفاعل ، وقابل للتطوير. |
10 |
محمد علي العنزي |
إسلاميات |
86 |
1- تقديم قراءة نموذجية متميزة للمحاكاة. 2- شرح تفصيلي للآيات يدل على إعداد الدرس بشكل مناسب. |
1- لا يثير أذهان الطلاب لاكتشاف المعاني الجديدة، مع ضرورة تفعيل النشاط البحثي. 2- عدم تسليط الضوء القبلي على الأخطاء المتوقعة في التلاوة معالجتها لتقليص فجوة الخطأ. |
جيد ومتفاعل، ولديه تأخر وغياب. |
11 |
سلامة محمد خليل |
علوم |
86 |
|
|
جيد في عمله، وقابل للتطوير. |
12 |
عبد الرحمن محمد أحمد |
علوم |
86 |
1- ربط الحقائق العلمية بالمهارات الحياتية لبيئة الطلاب. 2- إثارة أذهان الطلاب لاستنتاج أمثلة حياتية تخدم موضوع الدرس. |
1- إهمال الذاكرة البصرية للتغييرات الفزيائية والكيميائية بالتجارب المعملية. 2 لا يستثمر أنشطة الكتاب واختباراته في ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي. |
جيد في عمله، وقابل للتطوير. |
13 |
المعز كرم الغني |
علوم |
86 |
1- توسيع دائرة إدراك الطلاب من خلال المقارنات العلمية. 2- ربط التقويم التكويني بالتقويم الختامي للتأكد من تحقق الأهداف. |
1- لا ينظم مشاركات الطلاب تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب. 2- عدم استثمار التفكير الناقد لتنمية وترسيخ الحقائق العلمية. |
جيد في عمله، وقابل للتطوير. |
15 |
أحمد عزيز علي |
لغة إنجليزية |
87 |
1- المراجعة التراكمية للأصوات المتحركة بتفعيل الذاكرة البصرية للربط بين الكلمة والصورة. 2- إثارة أذهان الطلاب للتمييز بين اسم الحرف وصوته في القراءة والكتابة. |
1- لا يبني علاقات اجتماعية بين الطلاب بتفعيل نماذج (كيجن) للتفاعل الثنائي والدائري. 2- عدم تحقيق التوازن الأفقي بين القراءة والكتابة. |
جيد في المادة العلمية ؛ نشاطه لا يناسب طبيعة الابتدائي ، نوصي بنقله إلى قسم آخر. |
16 |
محمد مصطفى شبانة |
لغة إنجليزية |
84 |
1- المراجعة التراكمية للحروف قراءةً. 2- تقديم التعزيز المعنوي المناسب لمشاركات الطلاب. |
1- لا ينظم المشاركات بتفعيل دور الثنائيات لمعالجة الأخطاء. 2- لا يحقق الترابط الأفقي بين قراءة وكتابة الحروف والكلمات. |
جيد في عمله، ويتقبل التوجيهات. |
17 |
يزيد حجي العنزي |
لغة إنجليزية |
|
|
|
أداؤه مبشر، وقابل للتطوير. |
18 |
أحمد جمعة أحمد |
حاسب آلي |
91 |
1- تنمية وعي الطلاب بمكونات الحاسب حسب طبيعة الدرس. 2- إثارة روح التنافس الإيجابي في مرحلة التطبيق العملي. |
1- عدم إثارة انبتاه وتركيز الطلاب في مرحلة البناء المهاري. 2- لا يقدم التغذية الراجعة المناسبة للتطبيق العملي مع مراعاة التمايز، وتقديم الدعم المناسب. |
متميز في عمله. |