مدارس مداد البيان القسم الابتدائي - المشرف التربوي: أشرف الصباغ مدارس مداد البيان القسم الابتدائي - المشرف التربوي: أشرف الصباغ
جاري التحميل ...

تقويم الأداء الوظيفي لمعلمي (الصفوف العليا)



تقويم الأداء الوظيفي لمعلمي (الصفوف العليا) للعام الدراسي 1443 هـ

م الاسم التخصص درجة الأداء  أهم إيجابيات الأداء أهم سلبيات الأداء ملاحظات وتوصيات
1 محمد محمود إمام لغة عربية 90 1 تفعيل التعلم الذاتي ودور الأقران في معالجة الأخطاء القرائية.
2- تنمية مهارات التفكير العليا بتوظيف أسئلة الفهم والاستيعاب للنصوص القرائية.
1- لا ينمي وعي الطلاب لإدراك الفروق بين المكونات اللغوية.
2- عدم تعزيز التواصل الشفهي بالفصحى بين الطلاب.
متميز في عمله.
2 ياسر أحمد إبراهيم لغة عربية 89 1 الاهتمام بتفعيل البرنامج الإملائي لتنمية مهارات الكتابة.
2- بناء جسور التواصل الحواري بالفصحى الميسرة.
1- لا يطرح أسئلة تأملية تخاطب مهارات التفكير العليا.
2- لم يوظف الذاكرات الأربع لترسيخ الدروس اللغوية.
جيد، وحريص على عمله.
3 مجدي عبد الهادي رمضان لغة عربية 78 1- تفعيل أوراق عمل صفية لمعالجة المهارات المفقودة. 1- لا ينفذ توصيات إدارة القسم والإشراف التربوي بشكل مناسب.
2- عدم تنويع إستراتيجيات التعلم النشط، والتخلص من قيود نمطية الأداء، وكسر حاجز الرتابة.
غير متفاعل مع برامج المدرسة ، وغير قابل للتطوير.
4 عمرو أحمد حسين رياضيات 91 1- تدريب الطلاب على تحويل وحدات القياس والطول من أصغر إلى أكبر والعكس.
2- تجزئة وتفكيك المهارات المركبة تيسيرا لذوي الفقد المهاري.
1- عدم استثمار اختبار الكتاب في تحقيق التهيئة النفسية مع ضرورة التقويم الذاتي.
2- لا يدرب الطلاب على مفاتيح فهم المسائل اللفظية.
متميز في مادته، ومتقن لعمله.
5 أحمد محمد أبكر رياضيات 91 1- تفعيل لوحة التعزيز الإيجابي لإثارة دافعة الطلاب نحو التعلم.
2- استثمار أنشطة الكتاب للربط بين الهدفين المعرفي والمهاري عن التطبيق مع مراعاة الفروق الفردية.
1- لا يثير تركيز الطلاب للتميز بين القيم العددية مع التمثيل.
2- عدم إثارة روح التناقض بين الكسر العشري والكسر الاعتيادي للتميز بينهما.
متميز في عمله.
6 عصام وليد مصطفى رياضيات 89 1- بناء علاقات اجتماعية إيجابية بين الطلاب لتفعيل التعلم بالأقران.
2- إثارة روح التنافس الإيجابي لاستنتاج العلاقات بين النظائر العددية.
1- عدم تفعيل التبادل الأفقي بين الكسور العشرية والاعتيادية.
2- لا ينمي وعي الطلاب للتمييز بين البسط والمقام، لدفع الخلط بينهما.
حريص، وقابل للتطوير.
7 عبد الرحمن عماش إسلاميات 89 متميز، وحريص في عمله.
8 عبد الله عيد البراك إسلاميات 88 1- تنمية المهارات القرائية بقراءة الطلاب أنشطة الدرس.
2- أذهاب الطلاب لا أفهم المعاني تحقيقا للاستيعاب.
1- عدم توسيع آفاق ومدارك الطلاب فتح الاقتراحات الإبداعية للأسئلة المفتوحة.
2- لا يحقق تهيئة حافزة انتقالية مناسبة لتحفيز الطلاب نحو التعلم الجديد.
جيد ، ومتفاعل ، وقابل للتطوير.
9 عبد العزيز عبد الله العنزي إسلاميات 88 1- غرس القيم الإيمانية المستنبطة من الدروس ، وحث الطلاب على فعلها.
2- تقديم التعزيز المعنوي المناسب للموقف التعليمي.
1- لم يراع الترتيب المنطقي بين أنشطة الدرس لتحقيق الهدف منها.
2- لا يراعي التمايز بين الطلاب في طرح الأسئلة التحليلية.
جيد ، ومتفاعل ، وقابل للتطوير.
10 محمد علي العنزي إسلاميات 86 1- تقديم قراءة نموذجية متميزة للمحاكاة.
2- شرح تفصيلي للآيات يدل على إعداد الدرس بشكل مناسب.
1- لا يثير أذهان الطلاب لاكتشاف المعاني الجديدة، مع ضرورة تفعيل النشاط البحثي.
2- عدم تسليط الضوء القبلي على الأخطاء المتوقعة في التلاوة معالجتها لتقليص فجوة الخطأ.
جيد ومتفاعل، ولديه تأخر وغياب.
11 سلامة محمد خليل علوم 86
جيد في عمله، وقابل للتطوير.
12 عبد الرحمن محمد أحمد علوم 86 1- ربط الحقائق العلمية بالمهارات الحياتية لبيئة الطلاب.
2- إثارة أذهان الطلاب لاستنتاج أمثلة حياتية تخدم موضوع الدرس.
1- إهمال الذاكرة البصرية للتغييرات الفزيائية والكيميائية بالتجارب المعملية.
2 لا يستثمر أنشطة الكتاب واختباراته في ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي.
جيد في عمله، وقابل للتطوير.
13 المعز كرم الغني علوم 86 1- توسيع دائرة إدراك الطلاب من خلال المقارنات العلمية.
2- ربط التقويم التكويني بالتقويم الختامي للتأكد من تحقق الأهداف.
1- لا ينظم مشاركات الطلاب تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.
2- عدم استثمار التفكير الناقد لتنمية وترسيخ الحقائق العلمية.
جيد في عمله، وقابل للتطوير.
15 أحمد عزيز علي لغة إنجليزية 87 1- المراجعة التراكمية للأصوات المتحركة بتفعيل الذاكرة البصرية للربط بين الكلمة والصورة.
2- إثارة أذهان الطلاب للتمييز بين اسم الحرف وصوته في القراءة والكتابة.
1- لا يبني علاقات اجتماعية بين الطلاب بتفعيل نماذج (كيجن) للتفاعل الثنائي والدائري.
2- عدم تحقيق التوازن الأفقي بين القراءة والكتابة.
جيد في المادة العلمية ؛ نشاطه لا يناسب طبيعة الابتدائي ، نوصي بنقله إلى قسم آخر.
16 محمد مصطفى شبانة لغة إنجليزية 84 1- المراجعة التراكمية للحروف قراءةً.
2- تقديم التعزيز المعنوي المناسب لمشاركات الطلاب.
1- لا ينظم المشاركات بتفعيل دور الثنائيات لمعالجة الأخطاء.
2- لا يحقق الترابط الأفقي بين قراءة وكتابة الحروف والكلمات.
جيد في عمله، ويتقبل التوجيهات.
17 يزيد حجي العنزي لغة إنجليزية أداؤه مبشر، وقابل للتطوير.
18 أحمد جمعة أحمد حاسب آلي 91 1- تنمية وعي الطلاب بمكونات الحاسب حسب طبيعة الدرس.
2- إثارة روح التنافس الإيجابي في مرحلة التطبيق العملي.
1- عدم إثارة انبتاه وتركيز الطلاب في مرحلة البناء المهاري.
2- لا يقدم التغذية الراجعة المناسبة للتطبيق العملي مع مراعاة التمايز، وتقديم الدعم المناسب.
متميز في عمله.